mardi 27 septembre 2011

بيان جهوي حول مقاطعة بيداغوجيا الإدماج والمذكرة 204 للنقابات الخمس طنجة تطوان 25 شتنبر 2011



استحضارا للمواقف المبدئية للنقابات التعليمية الخمس المعبر عنها في البيان الذي أصدرته بتاريخ 24 أبريل 2011 ، في شأن المخطط الاستعجالي و الدعوة إلى مقاطعة مشروع بيداغوجيا الإدماج والمذكرة 204 المتعلقة بالتقويم . و بناء على توصيات اليوم الدراسي المنظم بتاريخ 22 ماي 2011 ، واستنادا إلى الحصيلة السلبية للتجربة المسجلة بالسلك الابتدائي ، والارتجالية والمجانية اللتين صاحبتا عملية التجريب بالسلك الثانوي الإعدادي على كافة المستويات .
فإن المكاتب النقابية الجهوية الموقعة أسفله :
1 – تؤكد على ما تضمنه بيانها السالف الذكر بما فيه الدعوة إلى مقاطعة بيداغوجيا الإدماج تكوينا و أجرأة في أسلاك التعليم المدرسي :الابتدائي ، الثانوي الإعدادي ، والثانوي التأهيلي .
2 – تدعو الأكاديمية إلى التريث و إرجاء الشروع في تنفيذ العمليات المرتبطة ببيداغوجيا الإدماج إلى حين توفر الشروط الموضوعية المادية والتربوية القمينة بإنجاح هذا المشروع .
3 – تدعو هيأة المراقبة التربوية وكل الفاعلين والمتدخلين في الشأن التربوي إلى اتخاذ موقف صريح وواضح ، يهدف إلى خدمة العملية التعليمية التعلمية و الارتقاء بالمدرسة العمومية ، ويستند إلى معرفتهم بالواقع التعليمي الفعلي ، ويأخذ بعين الاعتبار غياب الشروط التربوية الضرورية .
النقابات التعليمية إذ تؤكد على مواقفها الثابتة الرافضة للمخطط الاستعجالي وملحقاته من بيداغوجيا الإدماج والمذكرة 204 …تدعو نساء ورجال التعليم إلى مزيد من التعبئة والوحدة والتضامن للتصدي لكافة أشكال الاستهداف والارتجال الذي يطال النسيج التربوي للمدرسة العمومية .
وعاشت الشغيلة التعليمية غيورة وفاعلة ومناضلة.


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire