mardi 7 juin 2011

الحصول على نتائج البكالوريا لسنة 2011 مباشرة على البريد الإلكتروني للمرشحين (مسؤول)



أعلن السيد يوسف بلقاسمي، الكاتب العام لقطاع التعليم المدرسي، اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، أن المرشحين لاجتياز الامتحان الوطني للبكالوريا برسم سنة 2011، البالغ عددهم 300 ألف تلميذ، يمكنهم الحصول على نتائجهم، لأول مرة، مباشرة على البريد الإلكتروني للمرشحين.
وأوضح السيد بلقاسمي، خلال لقاء خصص لتقديم البرامج المنجزة سنة 2011 من طرف الوزارة وميكروسوفت المغرب، أنه يمكن الحصول نتائج البكالوريا 2011 على الموقع الإلكتروني "دوبلفي.دوبلفي.دوبلفي.تعليم.ما"، مشيرا إلى أن هذه العملية تقتضي أولا إحداث بريد إلكتروني خاص للمرشح وفق تعليمات محددة، وذلك على الموقع الإلكتروني المذكور.
وأشار إلى أن هذا البريد الإلكتروني للمرشح يكون بالضرورة مصحوبا بكلمة سر يمكن تغييرها في أي لحظة، مضيفا أن الخدمات المتوفرة على موقع "دوبلفي . دوبلفي. دوبلفي. تعليم . ما"، والتي تم إطلاقها سنة 2010 في مرحلة أولى بالنسبة لمديري المؤسسات التعليمية، دخلت في مرحلتها الثانية التي تستهدف التلاميذ المرشحين لاجتياز امتحان البكالوريا من أجل الحصول على النتائج.
كما يوفر هذا الموقع خدمات أخرى منها الحصول على الكشف التفصيلي للنقط، وكل المعلومات الأخرى التي يحتاجها التلاميذ المرشحون أو المجتازون لامتحان الباكالويا، خاصة الجانب المتعلق بالاستعداد للامتحان وكذا الجانب التوجيهي.
وأبرز السيد بلقاسمي، في كلمة بالمناسبة، أن الممارسات البيداغوجية في عصر الرقميات تساهم في الرفع من نجاعة النظام التربوي.
وقال إن هذا الموقع يوفر مجموعة من الخدمات التي تعتمد تكنولوجيا ميكروسوفت، منها تمكين التلاميذ من وسائل حديثة للتواصل مع الأصدقاء والأساتذة والمؤسسة التي يدرس بها التلميذ.
ويندرج هذا المشروع في إطار تفعيل البرنامج الاستعجالي للوزارة في شقه المتعلق بوضع التلميذ في صلب نظام التربية والتكوين. 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire